موسوعة الأخلاق والسلوك

من أقوالِ أعداءِ الإسلامِ والمُسلمينَ


- جاءَ في خِطاب... (صَموئيل زويمر) رَئيسِ إرساليَّةِ التَّبشيرِ في البَحرينِ مُنذُ أوائِلِ القَرنِ العِشرينَ الميلاديِّ، الذي خَطَبَه في مُؤتَمَرِ القُدسِ التَّبشيريِّ، الذي انعَقدَ برِئاسَتِه سَنةَ (1953م) ما يَلي:
... ولكِنَّ مُهمَّةَ التَّبشيرِ التي نَدَبَتكُم دولُ المَسيحيَّةِ للقيامِ بها في البلادِ المُحَمَّديَّةِ ليست هي إدخالَ المُسلمينَ في المَسيحيَّةِ، فإنَّ في هذا هدايةً لهم وتَكريمًا، وإنَّما مُهمَّتُكُم أن تُخرِجوا المُسلمَ منَ الإسلامِ، ليُصبِحَ مَخلوقًا لا صِلةَ له باللهِ، وبالتَّالي فلا صَلاةَ تَربُطُه بالأخلاقِ التي تَعتَمِدُ عليها الأمَمُ في حَياتِها، وبذلك تَكونونَ أنتُم بعَمَلِكُم هذا طَليعةَ الفتحِ الاستِعماريِّ في المَمالكِ الإسلاميَّةِ، وهذا ما قُمتُم به خِلالَ الأعوامِ المِائةِ السَّالفةِ خَيرَ قيامٍ، وهذا ما أهَنِّئُكُم عليه وتُهَنِّئُكُم دولُ المَسيحيَّةِ والمَسيحيُّونَ جَميعًا كُلَّ التَّهنِئةِ...!
- وجاءَ في نَشرةِ المَشرِقِ الأعظَمِ الماسونيِّ الفرَنسيِّ لسَنةِ (1923م) ما يَلي:
... وبُغيةَ التَّفريقِ بَينَ الفردِ وأسرَتِه عليكُم أن تَنتَزِعوا الأخلاقَ من أسُسِها؛ لأنَّ النُّفوسَ تَميلُ إلى قَطعِ رَوابطِ الأسرةِ والاقتِرابِ منَ الأمورِ المُحَرَّمةِ؛ لأنها تُفضِّلُ الثَّرثَرةَ في المَقاهي على القيامِ بتَبعاتِ الأسرةِ...
- وجاءَ في البُروتوكولِ الثَّاني منَ المُقَرَّراتِ اليهوديَّةِ السِّرِّيَّةِ ما يَلي:
... إنَّ الطَّبَقاتِ المُتَعلِّمةَ ستَختالُ زَهوًا أمامَ أنفُسِها بعِلمِها، وستَأخُذُ جُزافًا في مُزاولةِ المَعرِفةِ التي حَصَّلَتها منَ العِلمِ الذي قدَّمَه إليها وُكَلاؤُنا؛ رَغبةً في تَربيةِ عُقولِهم حَسَبَ الاتِّجاهِ الذي تَوخَّيناه.
ولا تَتَصَوَّروا أنَّ كَلماتِنا جَوفاءُ، ولاحِظوا هنا أنَّ نَجاحَ (دارونَ) و(ماركِس) و(نيتشَه) والأثَرَ غَيرَ الأخلاقيِّ لاتِّجاهِ هذه العُلومِ في الفِكرِ الأمَميِّ أي عِندَ غَيرِ اليهودِ سيَكونُ واضِحًا لنا على التَّأكيدِ!) [134] ((الأخلاق الإسلامية)) لعبد الرحمن الميداني (1/32). .
(أمَّا طَريقةُ دُهاةِ التَّضليلِ لهَدمِ الأبنيةِ الأخلاقيَّةِ فهي تَتَلخَّصُ بما يَلي:
1- أن يُقنِعوا الأجيالَ بأنَّ الأخلاقَ نِسبيَّةٌ اعتِباريَّةٌ لا ثَباتَ لها، وليس لها حَقائِقُ ثابتةٌ في ذاتِها، فهي خاضِعةٌ للتَّبَدُّلِ والتَّغَيُّرِ.
2- أن يَستَغِلُّوا بخُبثٍ بَعضَ النَّظَريَّاتِ الفلسَفيَّةِ التي من شَأنِها تَقليلُ قيمةِ الأخلاقِ في نُفوسِ النَّاسِ؛ إذ تُقيمُها على أسُسٍ واهنةٍ ضَعيفةٍ، أو على شَفا جُرُفٍ هارٍ! ومَتى قامَت في نُفوسِ النَّاسِ على مِثلِ ذلك تَداعَتِ الأبنيةُ الأخلاقيَّةُ التَّقليديَّةُ ثمَّ انهارَت وحَلَّت مَحَلَّها أنانيَّاتٌ فوضَويَّةٌ تَعتَمِدُ على القوَّةِ والحيلةِ، والإباحيَّةِ المُطلَقةِ لكُلِّ شَيءٍ مُستَطاعٍ، فلا خَيرَ إلَّا ما تَدعَمُه القوَّةُ، ولا شَرَّ إلَّا ما تَضعُفُ القوَّةُ عن تَحقيقِه.
3- أن يُلفِّقوا من عِندِ أنفُسِهم نَظَريَّاتٍ فلسَفيَّةً يَخدَعونَ بها النَّاسَ، لا سيَّما النَّاشِئونَ منهم، ويَستَغِلُّونَ فيهم رَغَباتِ المُراهَقةِ بالتَّمَرُّدِ على الحَقِّ والواجِبِ، تَطَلُّعًا لمجدٍ مَوهومٍ، وقد تَطولُ فترةُ المُراهَقةِ عِندَ بَعضِ النَّاشِئينَ، حتَّى تَكتَسِحَ عُمرَ الشَّبابِ منهم، وجُزءًا من عُمرِ الكُهولةِ، وسَبَبُ ذلك الاستِسلامُ التَّامُّ لعَواطِفِ طَورِ المُراهَقةِ، ووُجودُ المُغَذِّياتِ الشَّيطانيَّةِ الخَبيثةِ، وضَعفُ التَّربيةِ الإسلاميَّةِ أوِ انعِدامُها. ومَتى وجَدَت هذه الظُّروفَ المواتيةَ لنُموِّ الشَّرِّ، فليس منَ البَعيدِ أن يَصيرَ الإنسانُ شَيخًا في سِنِّه وجِسمِه ويَبقى مُراهِقًا في عَقلِه ونَفسِه.
4- اتِّخاذُ الوسائِلِ العَمَليَّةِ التَّطبيقيَّةِ لإفسادِ أخلاقِ الأمَمِ، وأهَمُّها الغَمسُ في بيئاتٍ مَوبوءةٍ بالأخلاقِ الفاسِدةِ، حتَّى تَكونَ الانحِرافاتُ عاداتٍ مُستطاباتٍ) [135] ((الأخلاق الإسلامية وأسسها)) لعبد الرحمن حبنكة الميداني (1/98). .

انظر أيضا: