غريبُ الكَلِمات:
مَوَالِيَ: أولياء، وهم الورَثة، أو العَصَبة، ويُطلَق المولى على ابنِ العَمِّ والحليف وغير ذلك، وأصل وَلِي: قَرُب يُنظر: ((مجاز القرآن)) لأبي عُبَيدة (1/124)، ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 125)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (6/141)، ((تذكرة الأريب)) لابن الجوزي (ص: 63)، ((الكليات)) للكفوي (ص: 875). .
عَقَدَتْ أَيْمَانُكُمْ: الأيمانُ: جمعُ يمين، وهو الحَلِف، وعقدُ اليمين: توثيقُها باللَّفظ مع العزمِ عليها، وأصل عقد: يدلُّ على شدٍّ، وشدَّةِ وُثوقٍ يُنظر: ((المفردات)) للراغب (ص: 576)، ((الكليات)) للكفوي (ص: 641)، ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 126)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (4/86). .