غريب الكلمات:
وَأَذَانٌ: أي: إعلامٌ، وأصلُ (أذن): يدلُّ على العِلمِ والإعلامِ [35] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 182)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/75)، ((تذكرة الأريب)) لابن الجوزي (ص: 134)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 221)، ((الكليات)) للكفوي (ص: 72). .
يُظَاهِرُوا: أي: يُعاوِنوا ويُعِينوا، والظَّهيرُ: العَوْنُ، وأصلُ (ظهر): يدلُّ على قوَّةٍ وبُروزٍ [36] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 182)، ((غريب القرآن)) للسجستاني (ص: 532)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (3/471)، ((تفسير القرطبي)) (8/71)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 221). .