غريبُ الكَلِمات:
حِلًّا: أي: حلالًا، وحِلًّا في الأصْل مصدرٌ لحَلَّ يَحِلُّ، ويُطلق على الأشخاصِ مبالغةً؛ ولذلك يَستوي فيه الواحدُ والمثنَّى والمجموع، والمذكَّرُ والمؤنَّث. وأصلُ الحَلِّ: فتْحُ الشَّيءِ، ومنه الحلالُ: ضدُّ الحرام، كأنَّه مِن حللتُ الشَّيءَ، إذا أبحتَه وأوسعتَه لأَمرٍ فيه يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 107)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (2/20)، ((الدر المصون)) للسمين الحلبي (3/311). .