غريب الكلمات:
اجْتُثَّتْ: أي: استُؤصِلَت وقُطِعَت، وأصلُ (جثث): يدلُّ على تجَمُّعِ الشَّيءِ؛ لأنَّه لا يكونُ الشيءُ مجثوثًا إلَّا وقد قُلِعَ بجَميعِ أصولِه وعُروقِه حتى لا يُترَكَ منه شيءٌ [311] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 232)، ((تفسير ابن جرير)) (13/654)، ((غريب القرآن)) للسجستاني (ص: 93)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/425)، ((الكليات)) للكفوي (ص: 52). .
قَرَارٍ: أي: أصلٍ وثَباتٍ، وأصلُ (قرر): يدلُّ على تمَكُّنٍ [312] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 232)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (5/7)، ((المفردات)) للراغب (ص: 662)، ((تفسير القرطبي)) (9/362)، ((تفسير ابن كثير)) (4/494). .