غريب الكلمات:
مَوَاقِيتُ: جمْع مِيقات، وهو مِفْعالٌ من الوقت، وهو الوقتُ المضروبُ للشيء، والوعدُ الذي جُعِل له وَقْتٌ، وقد يُقال المِيقَاتُ للمكان الذي يُجعَل وَقْتًا للشيء، كمِيقَاتِ الحجِّ [1721] يُنظر: ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (6/132)، ((المفردات)) للراغب (ص: 879)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 104). .
ثَقِفْتُمُوهُمْ: وجدتُموهم، وظفِرتم بهم، وأصل ثقِف: الحِذق في إدراك الشَّيء وفِعله، وإقامة عِوَج الشيء [1722] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 76)، ((غريب القرآن)) للسجستاني (ص: 168)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/382)، ((المفردات)) للراغب (ص: 173)، ((تذكرة الأريب)) لابن الجوزي (ص: 29)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 104). .
التَّهْلُكَةِ: الهَلَاك، وهو مصير الشيء بحيث لا يُدرى أين هو [1723] يُنظر: ((غريب القرآن)) للسجستاني (ص: 135)، ((المفردات)) للراغب (ص: 161)، ((تذكرة الأريب)) لابن الجوزي (ص: 29)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 104). .