غَريبُ الكَلِماتِ:
بَعْلًا: أي: رَبًّا، أو: هو اسمُ صنمٍ، والبَعْلُ: المالِكُ والسَّيِّدُ والرَّبُّ، ومنه سُمِّيَ الزَّوجُ بَعلًا، وأصلُ (بعل) هنا: يدُلُّ على الصَّاحِبِ [850] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 374)، ((غريب القرآن)) للسجستاني (ص: 122)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/264)، ((البسيط)) للواحدي (19/99)، ((تذكرة الأريب)) لابن الجوزي (ص: 322). .
وَتَذَرُونَ: أي: تَترُكونَ، وتَدَعُونَ، يُقالُ: فُلانٌ يَذَرُ الشَّيءَ، أي: يَقذِفُه؛ لقِلَّةِ اعتِدادِه به [851] يُنظر: ((تفسير ابن جرير)) (17/630)، ((المفردات)) للراغب (ص: 862)، ((الكليات)) للكفوي (ص: 989). .