غريب الكلمات:
الْأَمَدُ: أي: الزَّمانُ والغايةُ [313] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 453)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/137)، ((المفردات)) للراغب (ص: 88)، ((التبيان)) لابن الهائم (ص: 313). .
الصِّدِّيقُونَ: أي: الَّذين كثُر صِدقُهم وتصديقُهم، وأصلُ (صدق): يدُلُّ على قوَّةٍ في الشَّيءِ قولًا وغيرَه [314] يُنظر: ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (3/339)، ((الهداية إلى بلوغ النهاية)) لمكي بن أبي طالب (11/7323)، ((المفردات)) للراغب (ص: 479). .
الْجَحِيمِ: أي: النَّارِ، والجُحْمَةُ: شدَّةُ تأجُّجِ النَّارِ، ومنه: الجحيمُ، وأصْلُ (جحم): الحرارةُ وشِدَّتُها [315] يُنظر: ((غريب القرآن)) لابن قتيبة (ص: 372)، ((مقاييس اللغة)) لابن فارس (1/429)، ((المفردات)) للراغب (ص: 187). .